هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

يا هلآ بالعاطلين الغزاااوية

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

المعبر هيفتح في 1/4/2008م انا طاير من الفرحة..... !!

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
العاطل
مجلس ادارة العاطلين
مجلس ادارة العاطلين
العاطل

المعبر هيفتح في 1/4/2008م انا طاير من الفرحة..... !! Empty
مُساهمةموضوع: المعبر هيفتح في 1/4/2008م انا طاير من الفرحة..... !!   المعبر هيفتح في 1/4/2008م انا طاير من الفرحة..... !! Icon_minitimeالأربعاء مارس 26, 2008 4:21 am

المعبر هيفتح في 1/4/2008م انا طاير من الفرحة..... !! 5618

غزة – صوت الأقصى
أكد المهندس علاء الأعرج، المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء، أمس أن المبشرات الحالية بشأن فتح معبر رفح الحدودي مع مصر، 'إيجابية أكثر من أي وقت مضى'، مشيراً إلى إمكانية فتح المعبر قبل الأول من نيسان المقبل.

وكانت مصادر مطلعة كشفت لـ 'فلسطين' النقاب، عن أن تفاهماً حول معبر رفح بشأن الترتيبات الفنية قد تم بين جميع الأطراف المعنية وهي حركة حماس وجمهورية مصر والرئيس محمود عباس و(إسرائيل).

بوادر إيجابية
وقال م. الأعرج في تصريح لصحيفة 'فلسطين': 'نحن في انتظار ردود مصر التي تقوم بجهد في هذا الموضوع، ولكن لحتى اللحظة لم نبلغ بأي تفاصيل بشأن افتتاح المعبر أو الإجراءات المنوي القيام بها في المرحلة المقبلة'.

وكشف عن أن ما تحدث به المصدر الخاص بـ'فلسطين'، عن تفاصيل التفاهمات كان بالفعل مداراً للحديث بين الأطراف المعنية، موضحاً أنه لا يستطيع تحديد موعد تبدأ به إجراءات فتح المعبر إلا عندما تبلغهم مصر رسميا بذلك.

وبينّ أن فتح المعبر ليس بالأمر الهين، حيث يحتاج إلى موافقة إقليمية، عدا عن أن اللاعب الأساسي في الموضوع هو (الجانب الإسرائيلي)، والذي لم يقل شيئاً بهذا الصدد حتى اللحظة، وفي هذا الصدد يُشار إلى أن الإذاعة العبرية قالت عقب زيارة عاموس جلعاد مستشار وزير الجيش الإسرائيلي إيهود باراك للقاهرة:' إن (إسرائيل) لن توافق على رفح الحصار لتحقيق التهدئة، ولكنها قد تسمح بفتح جزئي للمعبر'.

وأعرب مستشار هنية الاقتصادي عن أمله في أن تقطف ثمرات هذه الجهود في القريب العاجل، خاصة وأن معظم القضايا الفنية تم وضع مقترحات لحلها، مشيراً إلى أن فتح المعبر مرتبط بالتوصل لاتفاق تهدئة بين حماس و(إسرائيل) ولكن ليس رهينة له، وقال:' الوصول إلى التهدئة يؤكد فتح المعبر'.

الأول من نيسان
وعلق على تنبؤات المصادر بأن يفتح معبر رفح في الأول من نيسان المقبل، أي بعد ستة أيام من الآن، بقوله:' المبشرات ايجابية ولكننا في انتظار الرد الإسرائيلي الذي لم يأت بشكل واضح ورسمي حتى اللحظة'.

وقال:' عندما نتلقى من مصر إشارة واضحة لبدء العمل في معبر رفح ستكون هذه التفاصيل منشورة ومعلومة لدى الجميع.. وإذا ما ُحلت هذه المسائل يمكن أن يفتح المعبر قبل الأول من نيسان المقبل..ولكن لا نستطيع الجزم بالأمر قبل أن تكون الأمور واضحة'.

وكانت مصادر مصرية حسنة الإطلاع كشفت لـ 'فلسطين'، عن أن مصر بدأت بإعادة ترميم الجانب المصري من معبرها وخاصة صالة المسافرين لتجهيزه لاستقبال المسافرين في حال فتح المعبر، موضحة أن موضوع المعبر تم الاتفاق عليه بشكل كامل ما بين كافة الأطراف برعاية مصرية، شريطة أن يكون متزامنا مع التهدئة التي يتم وضع اللمسات الأخيرة عليها'.

وبينت المصادر ذاتها أن اتفاق المعبر جاهز وسيعمل فور الانتهاء من موضوع التهدئة، وأنه وحسب الاتفاق، فإن الرئاسة الفلسطينية تجهز قائمة بأسماء ضباطها وعناصرها الذين سيعملون في المعبر، والذين من المتوقع أن يكونوا ممن هم موجودون في قطاع غزة وممن يتمتعون بسمعة طيبة.

وذكرت المصادر أنه تم تحديد مواقع الطرفين (الرئاسة وشرطة الحكومة في غزة) على معبر رفح، بحيث تكون عناصر الرئاسة داخل المعبر مع المراقبين الأوربيين، في حين أن عناصر الشرطة الفلسطينية التابعة للحكومة الفلسطينية في غزة يبقون على بوابة المعبر.

بين عسقلان والعريش
وأفادت أنه بخصوص تواجد المراقبين الأوربيين، فإنه تم الاتفاق على أن يكون مقر مبيتهم الأساسي في مدينة عسقلان داخل الخط الأخضر، وأن يكون هناك فريق احتياطي في مدينة العريش المصرية في حال تخلف الفريق المتواجد في عسقلان بسبب المعيقات الإسرائيلية، بحيث يتحرك الفريق الموجود في مدينة العريش لضمان عدم توقف المعبر عن العمل.

وحول جباية الرسوم الجمركية من المسافرين أكدت المصادر أنها ستكون من اختصاص حكومة رام الله التي ستدفعها لبلديات غزة _حسب الاتفاق_ مرجحة أن يصل عدد من الدبلوماسيين المصريين من القاهرة لاستئناف عملهم في السفارة المصرية في غزة والتي غادرتها البعثة الدبلوماسية بعد الحسم العسكري؛ من أجل عمل التسهيلات لمن يرغب في السفر إلى مصر وإخراج التأشيرات اللازمة لهم.

وحول التهدئة التي لازالت قيد الدراسة من كافة الأطراف، بينت المصادر أن أحد الاقتراحات المطروحة هو أن تكون التهدئة بشكل مؤقت في قطاع غزة لفترة زمنية بسيطة، ومن ثم تشمل الضفة مع القطاع. وقالت: 'إن الإسرائيليين أبلغوا الجانب المصري موافقتهم على التهدئة مع الفصائل الفلسطينية إذا أوقفت إطلاق الصواريخ _وهو تطور إيجابي_ لكنه ناقص لأنهم تحدثوا عن قطاع غزة فقط، بينما تطالب حركتا حماس والجهاد الإسلامي أن تكون التهدئة شاملة الضفة وغزة ومتبادلة ومتزامنة'.

ورأت المصادر نفسها أن مثل هذه التهدئة الناقصة تؤدي إلى تكريس الانفصال بين قطاع غزة والضفة الغربية حتى ينفردوا بالضفة، وأن هذه الموافقة المشروطة تهدف إلى تخريب الجهود المصرية، وتؤكد أن الإسرائيليين لا يريدون التهدئة، ويخططون لشن عدوان جديد على قطاع غزة عقب انتهاء القمة العربية المقرر عقدها في دمشق نهاية الشهر الجاري
زائر
زائر
Anonymous

مُساهمةموضوع: رد: المعبر هيفتح في 1/4/2008م انا طاير من الفرحة..... !!   المعبر هيفتح في 1/4/2008م انا طاير من الفرحة..... !! Icon_minitimeالأربعاء مارس 26, 2008 6:09 am

ياااااااااااااااااااااااااااااااااا رب
الله يسمعك منك
جد راح يكون هاد أروع خبر سمعته اليوم .
تحياتي.
العاطل
مجلس ادارة العاطلين
مجلس ادارة العاطلين
العاطل

مُساهمةموضوع: رد: المعبر هيفتح في 1/4/2008م انا طاير من الفرحة..... !!   المعبر هيفتح في 1/4/2008م انا طاير من الفرحة..... !! Icon_minitimeالأربعاء مارس 26, 2008 6:12 am

ان شاء الله
راح يفتح
مشكورة
اختي على المرور Razz
زائر
زائر
Anonymous

مُساهمةموضوع: رد: المعبر هيفتح في 1/4/2008م انا طاير من الفرحة..... !!   المعبر هيفتح في 1/4/2008م انا طاير من الفرحة..... !! Icon_minitimeالأربعاء مارس 26, 2008 6:41 am

من بقه لباب السماء
تحياتي يا جنرال
العاطل
مجلس ادارة العاطلين
مجلس ادارة العاطلين
العاطل

مُساهمةموضوع: رد: المعبر هيفتح في 1/4/2008م انا طاير من الفرحة..... !!   المعبر هيفتح في 1/4/2008م انا طاير من الفرحة..... !! Icon_minitimeالأربعاء مارس 26, 2008 6:52 am

ان شاء الله
مشكور
عاشق على المرور Razz
زائر
زائر
Anonymous

مُساهمةموضوع: رد: المعبر هيفتح في 1/4/2008م انا طاير من الفرحة..... !!   المعبر هيفتح في 1/4/2008م انا طاير من الفرحة..... !! Icon_minitimeالأربعاء مارس 26, 2008 12:59 pm

هههههههههههه ابقا قابلني
العاطل
مجلس ادارة العاطلين
مجلس ادارة العاطلين
العاطل

مُساهمةموضوع: رد: المعبر هيفتح في 1/4/2008م انا طاير من الفرحة..... !!   المعبر هيفتح في 1/4/2008م انا طاير من الفرحة..... !! Icon_minitimeالأربعاء مارس 26, 2008 1:51 pm

هههههههههههه
بسمة الم
احنا بنقول
ان شاء الله Razz
زائر
زائر
Anonymous

مُساهمةموضوع: رد: المعبر هيفتح في 1/4/2008م انا طاير من الفرحة..... !!   المعبر هيفتح في 1/4/2008م انا طاير من الفرحة..... !! Icon_minitimeالأحد أبريل 06, 2008 1:14 pm

هياتو اجى خيو جنرال
1/4/2008
وما فتح المعبر
انت قصدق يمكن انه راح يفتح في
1/4/2010
ههههههههههههههههههههههههه
تحياتي الك
العاطل
مجلس ادارة العاطلين
مجلس ادارة العاطلين
العاطل

مُساهمةموضوع: رد: المعبر هيفتح في 1/4/2008م انا طاير من الفرحة..... !!   المعبر هيفتح في 1/4/2008م انا طاير من الفرحة..... !! Icon_minitimeالأحد أبريل 06, 2008 2:26 pm

meett0me كتب:
هياتو اجى خيو جنرال
1/4/2008
وما فتح المعبر
انت قصدق يمكن انه راح يفتح في
1/4/2010
ههههههههههههههههههههههههه
تحياتي الك

والله يا ماتو الظاهر
1\4\9008
عبود admin
كبير العاطلين
كبير العاطلين
عبود admin

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: المعبر هيفتح في 1/4/2008م انا طاير من الفرحة..... !!   المعبر هيفتح في 1/4/2008م انا طاير من الفرحة..... !! Icon_minitimeالإثنين أبريل 07, 2008 5:15 am

ولاتزعلو عل العيد راح يفتح
https://mochtak.yoo7.com

المعبر هيفتح في 1/4/2008م انا طاير من الفرحة..... !!
صفحة 1 من اصل 1